5 Easy Facts About المرأة الإماراتية Described

Wiki Article



وقالوا في كلمات لهم بمناسبة «يوم المرأة الإماراتية»: إن هذه المناسبة تجسد الاحترام والتقدير لـ«بنات زايد» اللاتي يلعبن دوراً حيوياً في مختلف قطاعات الدولة وهن ركيزة أساسية في مسيرة التنمية المستدامة وشريكٌ فعّال في صياغة مستقبل الوطن.

وكانت الأميري تشغل منصب وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة.

تحتل المرأة في الإمارات مكانةً رفيعة، فإلى جانب كون الدولة الأولى عربياً في تمكين المرأة قيادياً وبرلمانياً، والأولى عالمياً في احترام المرأة والحفاظ على كرامتها، كما تشغل نسبة مرتفعة من وظائف القطاعين العام والخاص، بما فيها مراكز صنع القرار، كما أنّ لها دوراً بارزاً وفعّالاً في مجالات العمل كافة.

برنامج الكشف المبكر لسرطان الثدي - دائرة الصحة في أبوظبي

مجتمع المرأة الإماراتية.. بصمة رائدة في ساحة العمل الإنساني

الإمارات تدين بشدة تصريح وزير إسرائيلي بشأن إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى

من جانبه قال المهندس عبد الرحمن الحمادي وكيل وزارة العدل: نفخر دوماً بما تحققه ابنة الإمارات، في مسيرتها المشرفة من إنجازات في جميع المجالات، جنباً إلى جنب مع الرجل، فقد أصبحت منذ تأسيس الدولة وبمرور الأعوام محطاً للأنظار وشريكاً أساسياً في بناء المجتمع ونهضة الدولة وتقدمها وازدهارها، بفضل الدعم المستمر من القيادة الرشيدة .

وضعت دولة الإمارات سياسات وقوانين ومبادرات خاصة لحماية المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في كافة جوانب المجتمع. من أبرز الإنجازات في هذا المجال:

وضع آليات وبرامج تعزز الصحة النفسية للمرأة في جميع مراحل العمر.

معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي – عضو مجلس الوزراء وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي

بدورها أوضحت خلود عبدالله الكعبي من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أن الاستدامة ليست مسؤولية مجتمع فحسب بل مسؤولية كل فرد في ممارساته اليومية وتطرقت إلى عمليات التفتيش التي تقوم بها الهيئة والإجراءات المتبعة للحد من الهدر بناء على الضوابط المتبعة.

ثقة تتواصل وتمكين يتزايد من القيادة الإماراتية، تكللت بأن لا يكاد أي مؤشر دولي أو تصنيف عالمي في مجال تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين يخلو من ذكر المرأة الإماراتية في صدارة القائمة.

كريستيانو رونالدو برسالة شكر وامتنان لجمهوره بعد تتويجه بجائزة الهداف التاريخي ويحتفل مع جورجينا

وعلى المستوى الدولي والعمل المتعدد الأطراف، قطعت دولة الإمارات شوطاً كبيراً في جهود دعم المرأة، إذ ساهمت إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وأطلقت أيضاً بالشراكة مع هذه الهيئة مبادرة مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام مقالات ذات صلة والأمن لتدريب النساء من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط لتعزيز قدرات المرأة في العمليات العسكرية وعمليات حفظ السلام.

Report this wiki page